الصفحة الرئيسية موقع وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي إجابات الأسئلة المتكررة راسلنا عبر البريد الإلكتروني معلومات عن الوزارة


 أنشطة وخدمات الوزارة

 مشروع الخير الشامل

 الإدارات

 دليل فروع الوزارة

 قنوات التواصل

التنمية الاجتماعية   

الضمان الاجتماعي    


 جديد ما تم نشره في الموقع

 بحث

 عداد التصفح


 الساعة الآن

 مواقع ذات علاقة

 

- موقع الإدارة العامة للحماية الاجتماعية

 

- موقع الجمعية السعودية للتوحد

 

- موقع الخير الشامل

 


 
أخبار الوزارة : في يوم الوطن: وزارة الشؤون الاجتماعية.. واجب الوقاية وشرف الرعاية
نشر بواسطة مركز المعلومات في 2014/9/22 13:50:00 (15 قراءة)

إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي

تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين جل اهتماماتها كل ما يتعلق بالمواطنين واحتياجاتهم أحد هذه الاهتمامات ينصب على وزارة الشؤون الاجتماعية التي لها إسهام كبير فيما يتعلق بشؤون المواطنين المباشرة وغير المباشرة ، فالدعم الكبير من الحكومة تجاه برامج وأنشطة الرعاية والتنمية والضمان للوزارة لا يتوقف ،إيماناً من الحكومة بفاعلية هذه البرامج والأنشطة في تلبية احتياجات المواطنين..
وتضطلع وزارة الشؤون الاجتماعية بالعديد من البرامج وفق الخطط التنموية للدولة، ومنها الاستمرار في توفير الرعاية الاجتماعية المؤسسية للمستحقين وتوسعها لمواكبة مستجدات الاحتياجات الاجتماعية للمجتمع السعودي ودعم برامج الرعاية الاجتماعية غير المؤسسية بالاستمرار في صرف الإعانات المالية للمستحقين ودعم المشروعات الإنتاجية التي تقدم للأفراد والأسر من خلال برامج خاصة بهذا الشأن تتبناها وكالة الضمان الاجتماعي.
وتعزيز ودعم أنشطة وبرامج الرعاية الاجتماعية الموجهة للمقيمين بالمؤسسات الإيوائية وتكثيف الاهتمام برعاية الأسرة والطفولة من خلال دعم أنشطة الإدارة العامة للإشراف النسائي وتهيئة الاستقرار الاجتماعي لنزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية السابقين من خلال الإدارة العامة للرعاية اللاحقة بالوحدات الإدارية الميدانية والكفايات الفاعلة وتشجيع العمل الاجتماعي التطوعي بالاستمرار في دعم تنشيط خدمات التعاون والجمعيات والمؤسسات الأهلية الخيرية.
وتعنى وزارة الشؤون الاجتماعية بتلبية احتياجات المواطنين من خلال وكالات الوزارة الثلاث (الرعاية، والتنمية والضمان) حيث يأتي اهتمام وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية بكل ما يتعلق بالرعاية الاجتماعية وإسهاماتها والفئات التي تخدمها من الأيتام والأحداث والمسنين والمعوقين وغيرها من الفئات المحتاجة الأخرى.. أما وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية فتهتم بكل ما من شأنه إنماء المجتمعات والأفراد.. في حين تضطلع وكالة الضمان الاجتماعي بواجب القيام بتقديم المعاشات والمساعدات ودعم تنفيذ المشروعات الإنتاجية لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. حيث تقدم وكالات الوزارة الثلاث "الضمان والتنمية والرعاية" خدماتها عن طريق العديد من المكاتب المنتشرة في مختلف المناطق , إلى جانب تبني البرامج التي تسهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المستفيدين.
وفيما يلي نعرض لوكالات الوزارة عبر إلماحات سريعة تبلور الصورة العامة دون ان تتعمق في حيثيات التفاصيل المتعلقة بواجبها ودورها الوطني والاجتماعي والإنساني......

تتمة الخبر ... | 18339 حرف
أخبار الوزارة : كـــلـمــــــة معالـي وزير الشؤون الاجتماعيـة الدكتور/ يوسف بن أحمد العثيمين بمناسبة اليوم الوطني (84)
نشر بواسطة مركز المعلومات في 2014/9/22 13:23:21 (19 قراءة)

إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي

يحتفل وطننا الغالي المملكة العربية السعودية بذكرى التأسيس المجيد (الرابع والثمانين) لهذا الكيان الشامخ على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ حين وحّد المكان وجمع شتات الإنسان وأرسى قواعد البناء والنماء في مختلف الاتجاهات وعلى كافة المستويات.
وفي هذه المناسبة حريٌ بكل مواطن أن يقف في هذه الذكرى الخالدة ليومنا الوطني المجيد وقفة تأمل يستعيد فيها أبعاد توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس ــ طيب الله ثراه ـ.
إن اليوم الوطني منارة بليغة نستطيع من خلالها الالتفات إلى الماضي لنفخر بما حققنا ونستقرئ الحاضر ونعمل على تعزيزه، وننظر إلى المستقبل ونخطط لبلوغه بخطى واثقة وأهداف واضحة وعزيمة قوية فذة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومؤازرة سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ــ يحفظهم الله ــ.
لقد غرس توحيد هذه الأرض الطيبة أول بذور النماء التي تشكلت منها كيانات البناء والعطاء في مختلف الاتجاهات والمستويات، وشهدت العملية البنائية لمملكتنا الحبيبة منذ أن تشكل هذا الكيان العريق ملحمة متفردة تمكن عبرها الملك عبدالعزيز ـــ رحمه الله ـــ من جمع قلوب المواطنين وعقولهم وتوحيد صفوفهم ووجهاتهم على هدف راسخ وغاية متينة، تمثل رمزية هذا الكيان لوحدة وطنية بليغة ربما لم يعرف لها التاريخ مثيلاً وفق معطيات ما تم وما تحقق عبر ظروف التكوين والتأسيس العميقة.
ويستمر البناء ويتواصل الإنجاز ويحمل أبناء عبدالعزيز البررة الراية من بعده وتتوالى الإنجازات وصولاً للعهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين مليكنا المحبوب الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـــ أمد الله في عمره ـــ..
إننا في هذا اليوم الغالي ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية نفتخر بأن نسجل منجزاتنا التنموية التي
عزز قواعدها قادة اخلصوا لوطنهم وشعبهم في سبيل توفير الحياة الكريمة لهم وللأجيال المقبلة.....

تتمة الخبر ... | 7767 حرف
أخبار الوزارة : كلمة وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة عن اليوم الوطني الرابع والثمانون
نشر بواسطة مركز المعلومات في 2014/9/22 13:20:00 (17 قراءة)

إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي

تكمل اليوم المملكة العربية السعودية عامها "الرابع والثمانون" وهي تحتفل بيومها الوطني منذ توحيدها على يد المؤسس المغفور له "بإذن الله" الملك عبد العزيز آل سعود، طيب الله ثراه. ويحتفل مع بلادنا الغالية كل مقيم وكل مسلم حيث نرى هذه الانجازات العظيمة والتطورات في شتى المجالات التي تشهدها مملكتنا العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" والتي تضاهي بها الامم المتقدمة حيث عم الرخاء والنماء والازدهار واستتب الأمن والأمان بفضل الله ثم بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية الغراء وقد أنجز حفظة الله إصلاحات شاملة شامخة تدل على القيادة الحكيمة والرشيدة فهنيئاً للشعب السعودي بهذا القائد الصادق مع شعبه وأمته وندعو الله أن يمتعه بالصحة والعافية ويسدد على دورب الخير خطاه.
وقد أولت القيادة المباركة اهتمامها ودعمها لوزارة الشؤون الاجتماعية بكافة وكالاتها سواء الضمان أو الرعاية والتنمية, حيث تضطلع وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة بمهمة الرعاية الاجتماعية للمواطنين الذين هم بحاجة للرعاية مثل الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين والأحداث والأطفال في المجتمع , ففي مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة تم مضاعفة الإعانات المالية التي تصرف لجميع فئات ذوي الاعاقة , كذلك اعتماد برنامج الرعاية المنزلية لذوي الاعاقة وصرف إعانة للمشروعات الفردية بالإضافة إلى اعتماد برنامج منح السيارات للأشخاص ذوي الإعاقة حيث خصص لهذا البرنامج خمسمائة مليون ريال في مرحلته الأولى ثم خصص مبلغ مليار ريال في مرحلته الحالية......

تتمة الخبر ... | 2636 حرف
أخبار الوزارة : كلمة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانون
نشر بواسطة مركز المعلومات في 2014/9/22 13:10:00 (15 قراءة)

إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي

أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان أن بلادنا الحبيبة وهي تحتفل بذكرى اليوم الوطني ال 84 للمملكة فإن الجميع يستذكر جهود الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله قائد ملحمة توحيد هذا الكيان الغالي، ومؤسس قواعد التنمية الاجتماعية
مشيراً إلى أن الملوك من بعده (سعود وفيصل وخالد وفهد) رحمهم الله واصلوا مسيرة البناء. وقال في تصريح بهذه المناسبة: نشهد اليوم ما وصلت إليه البرامج التنموية في ظل التوجيهات السديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، فالمتتبع لمسيرة التنمية في وطننا العزيز لا يمكن أن يغفل حكمة وحنكة القائد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله في تهيئة المناخ المناسب الذي يكفل تحقيق التنمية المستدامة ويعززها حتى قامت على أسس وقواعد متينة، فنقل البلاد عبر سنوات عدة من العوز والفقر والشتات إلى دولة معاصرة ومتقدمة في مجالات شتى، حيث كان البناء للوطن والمواطن متلازمين، وهانحن اليوم نقطف ثمارها في عهد الخير والبركة عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي يدعم ويساند عملية التنمية الاجتماعية في بلادنا الغالية بأوامره السديدة وتوجيهاته النيرة التي أنارت طريقها وذللت عقباتها....

تتمة الخبر ... | 3099 حرف
أخبار الوزارة : كلمة سعادة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي بمناسبة اليوم الوطني "84"
نشر بواسطة مركز المعلومات في 2014/9/22 13:06:32 (17 قراءة)

إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي

تحل علينا ذكرى اليوم الوطني المجيد الرابع والثمانين لبلادنا الغالية الذي يوافق الأول من الميزان من كل عام,هذه الذكرى الغالية على قلوبنا جميعا,تأخذنا بمزيد من الفخر والاعتزاز إلى يوم توحيد هذا الكيان على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ــ طيب الله ثراه,نستذكر سيرة عطرة لقائد فذ استطاع بحكمته ورؤيته الثاقبة أن يؤسس هذا البناء الشامخ ويشيد ثوابته ومنطلقاته التي ما زالت تنير حاضرنا ونستشرف بها آفاق مستقبلنا المشرق بإذن الله.
ويجدر بنا في هذا اليوم المجيد أن نتأمل ما أنعم به الله على بلادنا بأن هيأ لها من أبنائها المخلصين رجلاً حمل راية التوحيد وعمل ـ بعزيمة وإيمان راسخ ــ على جمع الشتات والدعوة إلى التآخي والتلاحم ليمكن هذه البلاد المباركة من أخذ موقعها الريادي باعتبارها بلاد الحرمين الشريفين ومأوى أفئدة المسلمين في كل بقاع المعمورة.
يحل اليوم الوطني ضيفاً عزيزاً على قلوبنا نستقبله كل عام بالمحبة والحفاوة والترحاب وما يرمز له من معاني ودلالات,نستشعر فيه بأهمية الوطن والمحافظة على استقراره والذود عن حماه.
كانت مرحلة التأسيس على يد الملك عبد العزيز رحمه الله ملحمة تاريخية لم تغفل أي جانب من جوانب البناء والتنمية وتكوين المؤسسات ورسم سياسة الدولة متخذاً من الشريعة الإسلامية السمحة المصدر والأساس لمنهجية الحكم وإدارة شؤون البلاد,وبتوفيق الله وقدرته تم له ما أراد,واستطاع أن يجعـل من المملكة العربية السعودية وحدة سياسية مترابطة تخطت كل معوقات الداخل والخارج , وتجاوزت كافة الصعوبات حتى تحققت نهضة تنموية شاملة قامت على بناء الإنسان كمرتكز أساسي,وها نحن نجني جيلاً بعد أخـر ثمار غرسه ونشهد التحولات الكبرى والتطور المستمر في شتى جوانب حياتنا.....

تتمة الخبر ... | 4103 حرف
(1) 2 3 4 ... 26 »
 تسجيل الدخول E-MAIL


دليل استخدام E-Mail


 الاستعلامات الإلكترونية

 طلب ترخيص مراكز تأهيل المعوقين غير الحكومية

 تراخيص (ضيافة أطفال، إرشاد أسري، دراسات وبحوث)

 إعلانات الوزارة

 الشؤون الاجتماعية في عالم متغير

 مطبوعات وأفلام

 استطلاع
ماهو الغرض من زيارة الموقع؟
الرغبة في كفالة يتيم
طلب خدمة أو رعاية اجتماعية
إعانة مالية (معوق - يتيم)
إعانة أدوات طبية أو معينة
ضمان اجتماعي
الاطلاع على معلومات الموقع واخباره
أخرى

 البوابة الوطنية

مركز المعلومات © 2014